الجامع الكبير في ستكهولم Stockholm Mosque




الجامع الكبير Stockholm Mosque

السويد : ستكهولم

يعتبر مسجد استكهولم من أقدم المؤسسات الإسلامية في السويد, حيث تأسست الجمعية عام 1981م كجزء من الرابطة الإسلامية في السويد, ومنذ ذلك اليوم تقوم الجمعية بالعمل على خدمة الأقلية المسلمة في السويد عامة وفي العاصمة السويدية استكهولم خاصة. وقد افتتح المسجد عام 2000م في منطقة سودر مالم ويعتبر أول وأكبر مسجد في العاصمة السويدية استكهولم. يقدم المسجد العديد من الخدمات للمجتمع السويدي والأقلية المسلمة ومن أهمها إقامة الشعائر الدينية كالصلوات الخمس يوميا, وإقامة صلاة الجمعة أسبوعيا, وصلاتي العيد وإقامة صلاة التراويح في شهر رمضان وغيرها الكثير من الشعائر الدينية. كما أنّ المسجد يقدم العديد من الخدمات الأخرى كتوثيق عقود الزواج الرسمية المعتمدة عند الحكومة السويدية طبقا للشريعة الإسلامية, ومدرسة القرآن الكريم واللغة العربية للأطفال أخر الأسبوع والدروس العامة والمواعظ باللغتين العربية والسويدية و بشكل شبه يومي.
كما أنّ مسجد استكهولم يعتبر مركز مهم للتعريف بالدين الإسلامي ويستقبل يوميا المئات من الزوار من غير المسلمين من كافة القطاعات في المجتمع السويدي كالمدارس والجامعات والمؤسسات المدنية و الحكومية والزيارات الرسمية وغير ذلك, ويقدر عدد الزوار من غير المسلمين الى 20 الف زائر سنويا. يقيم المسجد ايضا العديد من النشاطات التعريفية بالإسلام ولمسجد استوكهولم حضور بارز في القضايا التي تتعلق بواقع الإسلام في السويد على الصعيدين السياسي والأعلامي في الساحة السويدية

يضم مسجد استكهولم بين جنباته العديد من المؤسسات والجمعيات الإسلامية العاملة والفاعلة في كافة المجالات والتخصصات والتي تقدم خدماتها للمسلمين في السويد, نذكر منها الرابطة الأسلامية في السويد, مؤسسة إبن رشد للتعليم للحر, إتحاد الشباب المسلم في السويد, مؤسسة الحج والعمرة, وقف المدارس الإسلامية, مؤسسة الإغاثة الإسلامية, جمعية قارئ القرآن, جمعية المرأة المسلمة, مؤسسة الهلال الثقافية, جميعة الكشاف المسلم, جمعية الشباب المسلم في استكهولم وغيرها الكثير من المؤسسات والجمعيات.
يستقبل المسجد جميع استفساراتكم وآرائكم سواء باللغة العربية او السويدية او الإنكليزية, 

للتواصل

العنوان

Kapellgränd 10, 116 25 Stockholm

هاتف رقم

Växel: 08-509 109 00

Fax: 08-509 109 29

البريد الألكتروني

Info@stockholmsmoske.se
























تعليقات